هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شبح الاختبــــــــــــارات

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احلى فراشه

احلى فراشه

انثى عدد المساهمات : 61

شبح الاختبــــــــــــارات Empty
مُساهمةموضوع: شبح الاختبــــــــــــارات   شبح الاختبــــــــــــارات I_icon_minitimeالإثنين يونيو 08, 2009 11:15 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم ياحلوين ايش اخباركم اكييييييييييييد تعبانين من المزاكره وتوتر ماقبل الاختبارات فعلا الاختبارات تمثلنا هااااجس وشبح مرعب
وعشان كدا حبيت انزلكم موضوع عن فضل طالب العلم واجره عند الله واتمنى يفيدكم ويحمسكم شويه قبل الاختبارت

غاليتي طالبة العلم:
فلقد أحسنت كل الإحسان يوم اخترت طريق العلم طريقاً إلى الجنة . قال الله تعالى { وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا } وقال تعالى {قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الأَلْبَابِ} وقال تعالى { يَرْفَعْ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ }...
أن للعلم مقام عظيم في شريعتنا الغراء ، فأهل العلم هم ورثة الأنبياء ، وفضل العالم على العابد كما بين السماء والأرض .
فعن قيس بن كثير قال : قدم رجل من المدينة على أبي الدرداء وهو بدمشق فقال ما أقدمك يا أخي ؟ فقال : حديث بلغني أنك تحدثه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
قال : أما جئت لحاجة ؟! قال : لا .
قال : أما قدمت لتجارة ؟! قال : لا .
قال : ما جئت إلا في طلب هذا الحديث .
قال : فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من سلك طريقا يبتغي فيه علما سلك الله به طريقا إلى الجنة ، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضاء لطالب العلم ، وإن العالم ليستغفر له من في السموات ومن في الأرض ، حتى الحيتان في الماء ، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب ، إن العلماء ورثة الأنبياء ، إنَّ الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما ، إنما ورثوا العلم فمن أخذ به أخذ بحظ وافر "[ أخرجه الترمذي (2682)] .
والعلماء هم أمناء الله على خلقه ،‏ وهذا شرف للعلماء عظيم ، ومحل لهم في الدين خطير ؛ لحفظهم الشريعة من تحريف المبطلين ، وتأويل الجاهلين ، والرجوع والتعويل في أمر الدين عليهم ، فقد أوجب الحق سبحانه سؤالهم عند الجهل ، فقال تعالى : ((فاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ )) [النحل: 43]
وهم أطباء الناس على الحقيقة ، إذ مرض القلوب أكثر من الأبدان ، فالجهل داء ، والعلم شفاء هذه الأدواء
لماذا نتعلم ؟ لماذا نتفقه ؟ لماذا نطلب العلم ؟
العلم عبادة من العبادات ، وقربة من القرب ، فإنْ خلصت فيه النية قُبِل وزكا ، ونمت بركته ، وإن قصد به غير وجه الله تعالى حبط وضاع ، وخسرت صفقته .
روى الإمام الترمذي في جامعه برقم ( 2654 ) فقال : حَدَّثَنَا أَبُو الْأَشْعَثِ أَحْمَدُ بْنُ الْمِقْدَامِ الْعِجْلِيُّ الْبَصْرِيُّ حَدَّثَنَا أُمَيَّةُ بْنُ خَالِدٍ حَدَّثَنَا إِسْحَقُ بْنُ يَحْيَى بْنِ طَلْحَةَ حَدَّثَنِي ابْنُ كَعْبِ بْنِ مَالِكٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ مَنْ طَلَبَ الْعِلْمَ لِيُجَارِيَ بِهِ الْعُلَمَاءَ أَوْ لِيُمَارِيَ بِهِ السُّفَهَاءَ أَوْ يَصْرِفَ بِهِ وُجُوهَ النَّاسِ إِلَيْهِ أَدْخَلَهُ اللَّهُ النَّارَ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ غَرِيبٌ لَا نَعْرِفُهُ إِلَّا مِنْ هَذَا الْوَجْهِ وَإِسْحَقُ بْنُ يَحْيَى بْنِ طَلْحَةَ لَيْسَ بِذَاكَ الْقَوِيِّ عِنْدَهُمْ تُكُلِّمَ فِيهِ مِنْ قِبَلِ حِفْظِهِ .
وعند ابن ماجه برقم ( 253 ) قال : حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ حَدَّثَنَا أَبُو كَرِبٍ الْأَزْدِيُّ عَنْ نَافِعٍ عَنْ ابْنِ عُمَرَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَنْ طَلَبَ الْعِلْمَ لِيُمَارِيَ بِهِ السُّفَهَاءَ أَوْ لِيُبَاهِيَ بِهِ الْعُلَمَاءَ أَوْ لِيَصْرِفَ وُجُوهَ النَّاسِ إِلَيْهِ فَهُوَ فِي النَّارِ . [ وصححه الشيخ الألباني في صحيح الجامع (6158)].
فهذا الحديث الخطير قاضٍ بأنَّ على طالب العلم أن يصحح نيته في طلبه ، فلا يكون إلا لله وحده ، يبتغى عنده الرضوان ، ويرجو لديه الثواب ، لا ليرتفع به في أعين الناس ، ويعلو به فوق أعناقهم .

شويه نصايح من عندي سمعتها في محاضره من سنتين تقريبا وجربتها وصراحه مرررررررررررررررررررررررره استفدت منها ؛
1- التوكل على الله <<طبعا احنا بنات احلى حياة ما نحتاج احد يفهمنا يعني ايش التوكل على الله واستشعار ان الله معنا لان استاذتنا الله يسعدها كفت ووفت في هذه القيمه فبمجرد استشعارك بان الله معك صدقيني فعلا ح يكون معك باذن الله بس اهم شي اليقين انه فعلا ما ح يضيعك وح يكون معاكي
2- دعاء الوالدين
3- الغذاء الجيد
4- تحاولي تخلصي مزاكره قبل ما تنامي وتخلي المراجعه للصبح
5- تذكري موقف حلو قبل ما تنامي وابتسمي ونامي عليه يعني حاولي قد ما تقدري تشيلي فكرة انو عندك اختبار في الصباح وحاولي تخففي من توترك وتفتكري اي موقف حلو يشعرك بالسعاده ونامي على كدا وهدي فعلا يابنات انا جربتها والله خطييييييييييييييييييييييره تقومي وانتي مبسووووطه ومعنوياتك مرررررررررررره مرتفعه ( تعرفو في اختبارات التوجيهي سويت هدي الفكره بس طبعا ما كنت الاقي اي مواقف حلوه مع الخوف والتوتر كل مااجي افتكر موقف حلو الاقي كل المآسي اللي في حياتي قلت مافي حل غير اني اقرا نكت وكان عندي في الجوال رساله فيها اكتر من 500 نكته قلت خلاص اقرا كل يوم نكته بس برضو مع التناحه والنكد كنت اقرا نكته واتنين وتلاته ومااضحك واجلس اقرا الين اضحك واقفل الجوال وانام وعلى اخر الاختبارات سرت اقرا النكت وما تضحكني تعرفو ليييه ؟ لاني حفظتها من كتر ما قريتها ) << حكتكم قصة حياتها
6- اصحي على صلاة الفجر صلي وابداي مراجعه
7- قومي اتجهزي للخروج ولو اخدتيلك شور يسير احسن عشان تروحي مصحصحه ومروقه ولا تقولي عندي امتحان ومافيا ومو وقت الكشخه بس صدقيني حتى الكشخه ترفع من معنوياتك
8- روحي الجامعه وسلمي على صاحباتك ومررررررررررره لا تفتحي الكتاب واتوكلي على الله وادخلي قاعة الاختبار
9- وانتي في القاعه لو في مجال قبل بداية الامتحان قولي نكته لصاحباتك اضحكي وانسي الخوف وضحكيهم معاكي
10- اقري ايه الكرسي وقل هو الله احد والمعوذتين وقولي الادعيه حقتك واستعدي لبدايه الاختبار
11- برضو قبل ما تبدأي الاختبار افتكري اي موقف حلو وابتسمي وافتحي الورقه << بس انتبهي لا احد يشوفك ويحسبوكي مجنونه
واذا وقفتي عند اي اجابه اتركيها وحلي اللي انتي عارفته عشان لا تلخبطي نفسك وتتوتري وبعدين ارجعي للي ما عرفتيه واكثري من قول لا حول ولا قوة الا بالله وبرضو كتري من الاستغفار
بس وربي معاكم ان شالله وبالتوفييييييييييييييييييييييييييييييييييق يارب وان شالله ربي يسهل لكم الاختبارات وان شاالله تستفيدو من الموضوع
وسامحوني ع الاطاله بس والله نفسي اساعدكم وارفع من معنوياتكم
وبرضو سامحوني ع الاسلوب عامي على عربي وزحمه لاني بصراحه مررررررررررررره مااعرف اتكلم فصحى والغريب في الموضوع اني دخلت قسم لغه عربيه <<هههههه مره من جنبها

عدل سابقا من قبل احلى فراشه في الثلاثاء يونيو 09, 2009 9:45 am عدل 1 مرات
احلى فراشه

احلى فراشه

مُساهمةموضوع: رد: شبح الاختبــــــــــــارات   شبح الاختبــــــــــــارات I_icon_minitimeالإثنين يونيو 08, 2009 11:43 am

ايوه يابنوتات نسيت اقلكم ان شالله اللي ترد على موضوعي ربي يوفقها ويسهلها اختباراتها وينجحها
ويثبتها ويكون معاها ويزوجها ويوديها مدينه <<هههههههه قلبت شحاته
يلا ياحلوين استنى ردودكم
نبضات حياتي

نبضات حياتي

انثى عدد المساهمات : 74

مُساهمةموضوع: رد: شبح الاختبــــــــــــارات   شبح الاختبــــــــــــارات I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 09, 2009 8:25 pm

شبح الاختبــــــــــــارات 9

موضوع في محله جزاك الله خير
بس ضحكتيني من تقولين ننام قبل الإختبار
كيف ننام وإحنا نختم عند باب القاعة
مناهجنا طووووووووووووويله
بس الله معانا والحمدلله

مشكوره على الدعوه بس المقطع الأخير أجليه شوي
لإن صاحب صنعتين كذاب
هههههه
الله يوفقك ويعطيك كل ما تتمنين

احلى فراشه كتب:
[center]ايوه يابنوتات نسيت اقلكم ان شالله اللي ترد على موضوعي ربي يوفقها ويسهلها اختباراتها وينجحها
ويثبتها ويكون معاها ويزوجها ويوديها مدينه <<هههههههه قلبت شحاته
يلا ياحلوين استنى ردودكم

وأهم شيء الثقة بالله وثقتنا أن يكون معانا وموفقنا في كل شيء

وعندي إضافة جاتني على الإيميل

الثقة

في يومٍ من الأيام قرر جميع أهل القرية أن يصلوا صلاة الاستسقاء

تجمعوا جميعهم للصلاة لكن أحدهم كان يحمل معه مظلة!

[تلك هي الثقة

التصديق
يجب أن تكون كالإحساس الذي يوجد عند الطفل الذي عمره سنة عندما تقذفه في السماء يضحك

لأنه يعرف أنك ستلتقطه ولن تدعه يقع.....

هذا هو التصديق

الأمل

في كل ليلة نستعد للخلود إلى النوم ولسنا متأكدين من أننا سننهض من الفراش في الصباح

لكننا مازلنا نخطط للأيام القادمة....

هذا هو الأمل

اجعل ثقتك وصدقك في الله ولا تفقد الأمل

شبح الاختبــــــــــــارات A10
future writer

future writer

انثى عدد المساهمات : 75

مُساهمةموضوع: رد: شبح الاختبــــــــــــارات   شبح الاختبــــــــــــارات I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 10, 2009 5:40 pm

موضوع في وقته يا أحلى و أحلى فراشة..
الله يسعدك ويسهلك كل اختباراتك...
أوعدك إني راح أحاول اتبع كل نصائحك ماعدا جزئين فيها اعذريني ما أقدر :
الأول حق النكت بس ولا يهمك راح استبدله بشي أحلى – با أتذكر أحلى حياه و أحلى ذكريات فيها..
والثاني إني ما أتخيل نفسي جالسة و ما أراجع قبل الاختبار يمكن لأني أؤمن انه دقائق ما قبل الاختبار ثمييييييييينة خصوصا اذا كنت جالسة مع صاحباتك وبتراجعوا مع بعض, دائما تساعدك تتذكري المعلومات.....

ومن تجاربي مع الاختبارات, عندي إضافة على الموضوع باليت تقبلوها
..

طبعا بعد ما نتبع نصائح أحلى فراشه, أدخلي الاختبار وانتي كلك امل انك راح تجيبي الدرجة الكاااااااملة,وقولي وبثقة كمان" أنا بإذن الله باجيب الدرجة الكاملة"
" "I will get a full mark Inshallah bounce " حجيبها يعني حجيبها وليش لا" بس مو تقوليها وخلاص لازم تكوني من جد حاسة بيها والاهم من هذا كله الأخذ بالأسباب يعني تكوني مذاكره ومرتبه معلوماتك كويس... صدقوني والله تجيبيها وفي أصعب المواد كمان...هو صح في الجامعة فيها شوووية صعوبة بس بتحصل, وبعدين لو نزلنا للواقع راح نلاحظ انة الي يقولوا حنجيب الدرجة الكاملة غالبا يجيبوها وإذا نقصوا –درجة او درجتي-مو كثير..
هذا شي والشي الثاني خذي وقتك ولاتستعجلي في الحل وراااجعي, انا مادري ليه الطالبات يخرجوا بدري ,, ويعتقدوا أنه الي ياخذ الوقت كله ماحل مزبوط.. هي كلها ساعتين يدوب تكفي...
مشكورة مرة ثانية على الموضوع الحلو, وبصراحة يا احلى فراشة انا من اشد المعجبين بمواضيعك واحب اقرا لك مررررررررررررررررررة
lol! ....
future writer

future writer

انثى عدد المساهمات : 75

مُساهمةموضوع: رد: شبح الاختبــــــــــــارات   شبح الاختبــــــــــــارات I_icon_minitimeالإثنين يونيو 15, 2009 3:08 am

كيف حالكم يابنات وكيف الاختبارات معاكم ..إن شاء الله كويسة,,
كيفك يا أحلى فراشة..
مرة عجبني موضوعك... وعشان وصلي لي احساسك الصادق بانك مرة تبغي تساعدينا ابى أطلب منك طلب , أو بمعى أصح أبى حل للمشكلة اعاني منهاومررررة طفشتني,,,,,
بإختصار أنا كسرت القاعدة الي ماشية عند أغلب الناس يعني بدل ما أفقد الشهية وقت مذاكرة المواد المملة , تنفتح وبشدة ماشاء الله عليها,, ويزيد
أكلي Sad Sad ..
والمشكلة ان عندي مادة مررررة مملة وتحتاح مذاكرة كثيرة.. وأنا متاكدة اني ما راح اخلص منها الا إذا سرت future writer الدب Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad ......
الله يسعدكم ابى حل..
احلى فراشه

احلى فراشه

مُساهمةموضوع: رد: شبح الاختبــــــــــــارات   شبح الاختبــــــــــــارات I_icon_minitimeالإثنين يونيو 15, 2009 8:27 am

ياهلا والله باحلى نجمات
منووووووووووووورين ياقمرات
نبضات حياتي مشكووووووووووره ياقمر ع الاضافات الحلوه وربي يسهلك اختباراتك ان شاالله ويحققلك كل امنياتك
future writer منوووووووره ياقمر واضافتك مررررررررررره خطيره وانا جربتها وفعلا نتائجها كانت مره خطييييييييييييييييييره الحمدلله
وبالنسبه لمشكلتك والله حتى انا اعاني منها وفي المواد الممله بس وللاسف مررررررره مااقصر في الاكل واكل وامري لله
بس تعرفي انا في رايي احسن حل انك تدعي وقولي ربي معايا اني ما تنفتح شهيتي وقوليها بثقه وربي ان شاالله حيكون معاكي ياقمر
والله يوفقك وييسرلك كل صعب ويحققلك كل ما تتمني انتي وكل البنات ان شالله ..
وياااارب اكون افدتك

شبح الاختبــــــــــــارات
صفحة 1 من اصل 1